منتديات نور الله على الارض

منتديات نور الله على الارض
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 12 قتيلا و34 جريحا بتفجيرات في بغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور العراق
Admin
Admin
avatar

انثى الابراج : الجدي الأبراج الصينية : التِنِّين
عدد الرسائل : 193
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
نقاط : 10960
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: 12 قتيلا و34 جريحا بتفجيرات في بغداد   السبت أغسطس 23, 2008 11:30 pm



مقتل جندي أميركي واعتقال 169 بينهم امرأة تجند الانتحاريات
12 قتيلاً و34 جريحاً بتفجيرات في بغداد



القوات العراقية تسوق مطلوباً اعتقل في بعقوبة - ا.ف.ب



قتل 12 شخصا وأصيب 34 آخرون بثلاثة تفجيرات منفصلة في بغداد، كما قتل أيضا جندي أميركي ومسلح في عمليتين مختلفتين، بينما أسفرت عمليات تطهير المدن العراقية عن اعتقال 169 مطلوبا ومشتبها بهم في بغداد والضلوعية وديالى بينهم قادة في تنظيم ''القاعدة'' وامرأة تجند الانتحاريات.

وقالت الشرطة العراقية إن شاحنة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مرأب للسيارات تابع لدائرة جوازات الاعظمية الواقعة في شارع المغرب انفجرت، متسببة بمقتل 12 شخصا بينهم 3 نساء واصابة 23 آخرين بينهم امراتان و3 من الشرطة.

وقرب مستشفى الكندي وسط العاصمة استهدفت عبوة ناسفة دورية للشرطة فأسفرت عن إصابة ستة مدنيين وثلاثة من عناصر الشرطة. كما أصيب مدنيان اثنان بانفجار عبوة أخرى استهدفت موكبا مكونا من اربعة سيارات تستخدمها الشركات الامنية العاملة في العراق في حي الغدير شرق بغداد. واعتقلت قوات الأمن في بغداد 12 مطلوبا و9 مشتبها بهم في إطار ''تطهير بغداد''.

إلى ذلك أعلن الجيش الاميركي أمس مقتل احد جنوده واصابة اخر بجروح بحادث سير وسط العاصمة.

وفي سياق العملية الأمنية بمحافطة ديالى اعتقلت القوات المشتركة 3 من كبار قادة تنظيم ''دولة العراق الاسلامية'' وامرأة مسؤولة عن تجنيد الانتحاريات. واعلن اللواء الركن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية أمس ان ''القوات العراقية اعتقلت أمس الأول عدنان كمر محمد القاضي الشرعي في تنظيم ''القاعدة'' وقصي علي خلف والي المحافظة واحمد قاسم عبد الجبار المسؤول العسكري في دولة العراق الاسلامية''.

واضاف ان ''النجاح الاكبر الذي تحقق في العملية هو اعتقال المسؤولة عن تجنيد نساء انتحاريات في المحافظة''. وقال ان ''هذه المرأة تدعى انتصار خضير كانت وظيفتها غسل أدمغة وتجنيد الانتحاريات ودفعهن الى تنفيذ عملياتهن الاجرامية''. وأكد اعتقال 18 هدفا آخر في عمليات استباقية بوشر بها أمس في بعقوبة وشمالها''. قال ان ''النجاح الامني وبسط القوات سيطرتها على الارض اثمر عن تسليم ثمانية من عناصر القاعدة انفسهم للقوات الامنية''. وذكر أن مسلحا قتل في قضاء بلدروز التابع للمحافظة أثناء عملية دهم وتفتيش، بينما عثرت القوات العراقية على مقبرة جماعية في ناحية بني سعد بديالى وفيها 15 جثة مجهولة.

وفي السياق فرضت قوات من طوارئ الشرطة في الضلوعية حظرا للتجوال واعتقلت مئات الشباب، لكن الشرطة العراقية اكدت اعتقالها 67 مطلوبا ومشتبها بهم.''.

و قال اللوء أحمد نامس الجبوري قائد شرطة صلاح الدين أن ''من بين المعتقلين أحد امراء القاعدة في صلاح الدين، كما ضبطت كميات من الاسلحة المتوسطة والخفيفة، وسيارات محملة بالاسلحة تابعة للمسلحين''. وفي الناصرية بمحافظة ذي قار اعتقلت الشرطة 48 مطلوبا للقضاء من الميليشيات المسلحة بتهم تفجير عبوات ناسفة، خلال عملية أمنية في منطقة سوق الشيوخ. وفي بلد اعتقلت القوات العراقية ثلاثة يشتبه بانهم اعضاء في ''الجماعات الخاصة'' المدعومة من إيران.

_________________




يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي
وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ
وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي
وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي
إلهِي قَصُرَتِ الأَلْسُنُ عَنْ بُلُوغِ ثَنآئِكَ، كَما يَلِيقُ بِجَلالِكَ، وَعَجَزَتِ الْعُقُولُ عَنْ إدْراكِ كُنْهِ جَمالِكَ، وَانْحَسَرَتِ الأَبْصارُ دُونَ النَّظَرِ إلى سُبُحاتِ وَجْهِكَ، وَلَمْ تَجْعَلْ لِلْخَلْقِ طَرِيقاً إلى مَعْرِفَتِكَ إلاَّ بِالْعَجْزِ عَنْ مَعْرِفَتِكَ.
إلهِي ما أَلَذَّ خَواطِرَ الإِلْهامِ بِذِكْرِكَ عَلَى الْقُلُوبِ، وَما أَحْلَى الْمَسِيرَ إلَيْكَ بِالأَوْهامِ فِي مَسالِكِ الْغُيُوبِ، وَما أَطْيَبَ طَعْمَ حُبِّكَ، وَما أَعْذَبَ شِرْبَ قُرْبِكَ، فَأَعِذْنا مِنْ طَرْدِكَ وَإبْعادِكَ، وَاجْعَلْنا مِنْ أَخَصِّ عارِفِيكَ، وَأَصْلَحِ عِبادِكَ، وَأَصْدَقِ طآئِعِيكَ وَأَخْلَصِ عُبَّادِكَ، يا عَظِيمُ، يا جَلِيلُ، يا كَرِيمُ، بِرَحْمَتِكَ وَمَنِّكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooraliraq.ahlamuntada.com
 
12 قتيلا و34 جريحا بتفجيرات في بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور الله على الارض :: *·~-.¸¸,.-~*@ القســـــم العــــــــــام @*·~-.¸¸,.-~* :: منتدى اخبار الدول العربيه-
انتقل الى: